الاشراق
السلام عليكم
اهلا بك زائرنا الفاضل
لا نريدك زائرا نريدك صاحب الدار و سيد القرار
انضمامك يزيدناشرف
لك ان تفيد و من المؤكد ان تستقيد
منتديات nani علم .ثقافة و تميز


الاشراق منتدى ابناء الجزائر لكل المسلمين و محبي العلم لكل الفئات العمرية و الهوايات و المستويات معلومات موثوقة باذن الله تعالى لا تنسونا من خالص دعائكم بالتوفيق و السداد و اتمنى ان يجتمع شمل المسلمين لدينا لننفع و ننتفع #وقل ربي زدني علما#
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تهنية العيد للمديره والاعضاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo3loh
nani متميز
nani متميز
avatar

عدد المساهمات : 601
نقاط العضو : 1171
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 08/10/2010

مُساهمةموضوع: تهنية العيد للمديره والاعضاء   الإثنين نوفمبر 07, 2011 1:28 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين المعبود بحق لا إله إلا هو الفرد الصمد..والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله الرسول الصادق الأمين وخاتم الأنبياء والمرسلين عليهم السلام أجمعين.

الإخوةالاعضاءالأعزاء..

الأخوات الاعضاء العزيزات..

المؤمنون والمؤمنات في منتدي نا ني الغا لي علي قلب كل عضو ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد..يطيب لي ونحن نستقبل عيد الأضحى المبارك، أن أتوجه الي سيدتي واختي الغا ليه صا حبة السمو الاميره ادما ن مديرة منتدي نا ني الطا هرو إليكم بأطيب التهاني وأجمل التبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على كل مسلم ومسلمة مهنئاً ومباركاً لحجاج بيت الله الحرام بتوفيق الله وعونه لهم على أداء فريضة الحج وإقامة هذا الركن من أركان الإسلام وعلى ما تجشموه من عناء ومشقة في سبيل نيل رضاء الخالق عز وجل وغفرانه، متمنياً لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً والعودة الحميدة بإذن الله إلى أوطانهم، كما اسأل الله أن يعيد هذه المناسبة الدينية العظيمة على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات وعلى شعوبنا وبلادنا العربيه وقد انفرجت كل الأزمات التي يعاني منها.. وتحقق لبلادنا العربيه كل ما تصبو إليه على دروب النهضة والتنمية والتقدم والرفاهية.

الأخوة المؤمنون..

الأخوات المؤمنات..

إن هذه الفريضة العمرية المهمة والتي هي الركن الخامس من أركان ديننا الإسلامي الحنيف تنقل الإنسان المسلم من محيطه الضيق إلى الرحاب الواسعة في محيط الأمة الإسلامية الواحدة لتحقيق الإدراك الملموس والعميق بوحدة الأمة الإسلامية.. وعظمة تكويناتها المتعددة في قلب الآصرة العقيدية الواحدة والعروة الوثقى التي لا انفصام لها وحقيقة الترابط بين الوحدانية لله سبحانه وتعالى.. ووحدة الأمة الإسلامية تحت هذه المظلة الإيمانية الواسعة.. في أقطارها المتوزعة في جميع قارات العالم على امتداد كوكبنا الصغير.. كما إن الحياة الدينية الصحيحة ليست هي الطقوس الكهنوتية والمتزمتة وأعمال المغالاة والتكفير وإنما هي في الوسطية والاعتدال وحسن التعامل وسمو الأخلاق.. وذلك ما بيَّنه النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم بقوله: (الدين المعاملة) وقوله: (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) فالحياة الدينية هي التي يعيشها الإنسان على فطرته الربانية وطبيعته الإنسانية في علاقته التعبدية الخالصة لله سبحانه وتعالى وفي معاملاته الأخوية والإنسانية مع الآخرين أياً كانوا دون إدعاءات أو وصاية أو تسلط على الآخرين والإملاء عليهم بما لم ينزل من عند الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم، فإن الدين الإسلامي الحنيف من الوضوح والبساطة والعقلانية في العقيدة والشريعة وفي الإيمان والقيم والأخلاق والسلوك ما أهَّلَه لأن يحقق الانتشار العظيم في كل قارات العالم.. حتى جاء وقت فشت فيه بين أهله الشعوبية والعنصرية والكراهية والبغضاء نتيجة الصراعات السياسية والخلافات المذهبية وسياسات التعالي والتكفير وإلغاء الآخر.. والتنكر لجوهر الدين وكل ما بَلَّغنا به النبي الصادق الأمين.. في أكمل الرسالات السماوية؛ وهو ما يتطلب اليوم العودة اليه وإلى المنابع الصافية فيه.. والتمسك بالإيمان الصادق الصحيح الذي هو حصانة للإنسان وضمانة لكل المجتمعات وقوة في بناء الأمة الوسطية الواحدة.. قال تعالى: {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا} (البقرة: 143) صدق الله العظيم

الإخوة الاعضاء الأعزاء..

الأخوات الاعضاء العزيزات..

تهل علينا هذه المناسبة الدينية الغالية وبلادنا العربيه تعيش ظروفاً استثنائية بالغة الصعوبة وشديدة الخطورة على كافة الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية بل والمعيشية بشكل عام وذلك بسبب الأزمة السياسية الخانقة التي افتعلتها بعض القوى الطامحة إلى كرا سي الحكم بطريقة غير شرعية وسبب الأعمال العدائية التي تمارسها تلك القوى وأخذت تتفاقم ضد الدول والنظام السياسي.. وضد إرادة الشعوب العربيه الأبيه, وازدادت حدة مع توظيف الأيادي الشريرة تلكم الأعمال الإجرامية التي يقوم بها الخارجون على النظام والقانون والانقلابيون الواهمون الحاقدون.. وعناصر الإرهاب والتطرف من تنظيم القاعدة في مخطط تخريبي وتدميري يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، بث الرعب والإرهاب، وإضعاف بنيان الدول العربيه وضرب قدرات الحكومة والسلطات المحلية، وتدمير الاقتصاد الوطني تحت شعار التغيير غير مدركين بأن التغيير لا يمكن أن يكون عن طريق الفوضى والتخريب والعنف وبث ثقافة الحقد والكراهية وحبك المؤامرات والدسائس والفتن، فهذه الأساليب المتخلفة قد ولى زمانها وانتهت بانتهاء الأنظمة الشمولية وبزوغ فجر الوحدة العربيه التي جاءت لترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة بآليات ديمقراطية متعارف عليها في كل الدول الديمقراطية في العالم عن طريق صناديق الاقتراع، فالوصول إلى السلطة لن يتم بإشاعة الخوف والفوضى وسفك دماء المواطنين الأبرياء والاعتداء عليهم وتشريدهم من منازلهم ونهب ممتلكاتهم، ولأن تلك القوى التي تعمل على الدفع بالوطن العربي والمواطنين العرب إلى مهاوي الفتن والحروب والصراعات التي لا يمكن التكهن بنهاياتها.. لا تمتلك أية رؤية وطنية للارتقاء بالوطن العربي والوصول إلى التغيير المنشود، وإنما تمتلك رؤية انتقامية، فقد تسببوا في إيقاف عجلة التنمية في كل ميادينها العامة والخاصة وتوقف الاستثمارات والمقاولات وأعمال الشركات والتجارة وتوقف الكثير من المصانع والمزارع التي كانت تستوعب الآلاف من الأيدي العاملة، والتسبب في قطع أرزاق المواطنين العرب وتعكير صفو حياة الأسرة العربيه الآمنة وإشاعة الخوف والرعب.. وقطع الطرق العامة وتفجير أنابيب النفط العرا ق والغاز.في مصر. وقطع الكهرباء والماء عن المواطنين.الفلسطينيين. وقتل الأطفال والنساء والشيوخ والشباب في سوراء الذين جعلوهم دروعاً بشرية لتسلقهم إلى مآربهم المكشوفة.. وتحقيق الغاية التي يعتقدون أنها سوف تبرر كافة وسائلهم وأعمالهم الإجرامية في الوصول إلى السلطة.. معتمدين في ذلك على التقليد الأعمى لما حدث في كل الأقطار العربية.. مندفعين بأوهامهم المريضة لصنع حمامات الدم على الأرضي العربيه ورؤيتهم الظلامية التي تقوم على الحقد والكراهية والانتقام ضد الوطن ومكتسباته التنموية والديمقراطية وضد المواطن العربي وخياراته وتمسكه بإرادته وحقوقه في الدفاع عن الحرية والديمقراطية، وحقداً على ما تتمتع به بلادنا العربيه من علاقات خارجية متميزة سواء مع الأقطار الشقيقة او الصديقة.. وعداءً سافراً للمكانة المرموقة التي تتبوأها بلادنا بين بلدان العالم.



لا نريد أن نطيل فالغاية هي التهنئة القلبية الخالصة لكل أبناء منتدي نا ني الأبي والثقا في والعلمي والطا هر ولكل حجاج بيت الله الحرام سائلين الله سبحانه وتعالى أن يكون حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً وذنبهم مغفوراً ولكل المنتمين للقوات المسلحة العربيه والأمن قادة وضباطاً وصف ضباط وجنوداً في كل مواقع البذل والتضحية والبطولة في كل دوله عربيه مسلمه سواء جمهوريه او ملكيه والفداء.. المجد والخلود لكل الشهداء الأبرار الأحياء عند ربهم في جنات النعيم بالقرب من الأنبياء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.. وكل عام وأنتم بخير..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،


اخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم



abo3lohالمتوكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم أنهار المتوكل
الالفية الاولى
الالفية الاولى
avatar

عدد المساهمات : 1043
نقاط العضو : 1236
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر : 38
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: تهنية العيد للمديره والاعضاء   الإثنين نوفمبر 07, 2011 9:33 am

بارك الله فيك صديقنا الغالي على هده الكلمات التي فعلا لا يستيع قولها إلا أديب متمكن وأنت فعلا أديب وشاعر وغالي علينا ربنا يزيدك من الفصاحة أكثر وأكثر..
شكرااا وينعاد عليك بالصحة والعافية والخير في جميع الميادين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حب الملوك ابوعادل
الالفية الاولى
الالفية الاولى
avatar

عدد المساهمات : 1613
نقاط العضو : 2105
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمر : 36
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: تهنية العيد للمديره والاعضاء   الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 10:43 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تهنية العيد للمديره والاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاشراق :: الترحيب :: قسم التهنئة-
انتقل الى: